القائمة الرئيسية

الصفحات

ما معنى جرجير بالانجليزي؟ تعرف على معناه وفوائده هنا


لاحظت في هذه الآونة الأخيرة أن الكثير من الإخوة والأخوات يبحثون عن ما معنى جرجير بالانجليزي، لذلك قررت كتابة هذه السطور كمحاولة متواضعة مني لشرح معناه بالإنجليزي والعربي وشرح فوائده الصحية على جسم الإنسان.
ما معنى جرجير بالانجليزي؟

الجرجير بالانجليزي (Translate in English) هو Arugula أو Rocket وإسمه العلمي (Eruca Sativa) ويطلق عليه إسم "الروكا" أو "التيرا" بالدارجة المغربية، هو نبات من الخضروات الورقية يشبه من حيث الشكل الخس، ينتشر بكثرة في منطقة البحر الأبيض المتوسط.

من باب المعلومات العامة، الجرجير غالبا ما يستخدم في السلطات للتزيين ويأكل نيء، يحتوي على نسبة عالية من المعادن كالزنك والحديد والفيتامينات كالفيتامين A وC. وله فوائد عديدة على صحة الإنسان سواء بالنسبة للنساء أو الرجال.

نبات الروكا بالفرنسية Roquette مفيد لمرضى القلب والسكري، يكافح السرطان، يمنع تساقط الشعر و يحافظ على صحة العظام نظرا لاحتوائه على كمية عالية من الكالسيوم.
ويعتبر كمهيج جنسي طبيعي ويساعد على تقوية القدرة الجنسية لدى الرجال. وأكدت الدراسات أيضا أن زيت الجرجير يقضي على الدهون، يساهم في نقص الكوليسترول ويساعد على علاج مرض القولون وعسر الهضم.

ماذا عن النحافة؟ يساعد هذا النبات على إنقاص الوزن فهو مهم للرجيم الغذائي نظرا لاحتوائه على كمية قليلة من السعرات الحرارية بحيث يحتوي فقط على 25 سعرة حرارية في كل 100 مغ من الجرجير بحسب وزارة الزراعة الأمريكية. 

إشارة : إذا كنت تبحث عن مقادير سلطة جرجير بالإنجليزي إضغط هنا

شاركنا رأيك

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق