الأربعاء، 9 أغسطس 2017

كيف أتعلم اللغة الانجليزية بسرعة؟ - 10 طرق ونصائح فعالة

كيف أتعلم اللغة الانجليزية بسرعة؟
الإنجليزية من أكثر اللغات انتشارا حول العالم، يتحدثها أكثر من 360 مليون شخص، هي لغة العلوم والمعرفة، لغة الإقتصاد والسياسة، نظرا لأهمية هذه اللغة العالمية وسرعة انتشارها، يقبل الكثير من الإخوة على تعلمها، إذا كنت واحد من هؤلاء لديك رغبة حقيقة كي تتعلم اللغة الانكليزية، مرحبا بك في مدونة تعلم لغتك.
غالبا ما يسأل المرء نفسه كيف أتعلم اللغة الانجليزية بسرعة؟  في هذه التدوينة سوف أقترح عليك عزيزي القارئ 8 طرق ونصائح فعالة لتعلم اللغة الإنجليزية بسرعة.

1- لا تهتم بأخطائك
كأي مبتدأ ستواجه صعوبات في البداية، ستخطئ في نطق الكلمات، ستجد صعوبة في تركيب الجمل وتطبيق قواعد اللغة الي غير ذلك. هذه الأمور عادية تماما لا تبالي أبدا لها. الأهم هو أن تحاول تصحيح الأخطاء وتستفيد منها. 

2- أحط نفسك بالانجليزية
من أهم نصائح الخبراء هو أن تحيط نفسك بالانجليزية في كل مكان، في المنزل، أثناء ممارستك للرياضة وحتى أثناء قيادتك للسيارة يمكنك أن تستمع لبرامج وصوتيات بالإنجليزية.
 في موقع مثل يوتيوب أيضا هناك الكثير من الفيديوهات، دروس ومحاضرات(مثل تيد) لجميع المستويات بداية من المبتدئين، يمكنك أن تستمتع بها. 

3- عود نفسك على ممارسة الإنجليزية يوميا 
لا تدع يوما يمر دون أن تمارس اللغة الإنجليزية سواء عبر الوسائط الإجتماعية كالفيس بوك، أو باقي المواقع الأخرى خاصة التي بها خدمات صوتية.

4- دون الكلمات وركز على حفظ الجمل
كلما قابلت كلمة صعبة عليك أن تدونها؛ فمعرفة كلمة جديدة بدون تدوينها يجعل من السهل نسيانها، و لكن عندما تدونها و تكتبها مرتين فإن فرص نسيانها تقل كثيرا. ونصيحتي لك دائما حاول أن تركب الكلمات في جمل وتحفظها، لا تحفظ كلمات بمفردها.

5- اعتمد على قاموس انجليزي انجليزي
عندما تبحث عن كلمة في قاموس انجليزي انجليزي فإن محاولتك فهم كلمة معينة سيجعلك تقرأ تعريفا لها في سطر أو اثنين، و هو ما يجعلك تراجع الكلمات القديمة التي تعرفها، و تكتشف كلمات جديدة.

6- اختبر نفسك كل مرة 
يجب أن تختبر نفسك في المواقع التي تقدم خدمات الاختبارات المجانية على الانترنت؛ بهدف أن تتعلم من الأخطاء التي ترتكبها. 

7- خطط طويلة و قصيرة الأمد
لا تفكر في أن تكون متحدث جيد للإنجليزية خلال شهرين أو ثلاثة، و لكن ضع خطة قصيرة أن تجتاز اختبار معين يكون سهلا، و خطة أخرى طويلة الأمد تتضمن أن تجتاز اختبار أكثر تقدما، و أن تتحدث الإنجليزية كأنها لغتك الأم.

8- لا تفكر في المستوى القادم 
معظم متعلمي اللغة الإنجليزية يكون همهم الأول هو تجاوز المستوى الذي يدرسون فيه، و لكن الصحيح هو التركيز أن تنهي المستوى و أنت مستوعب لكل شيء تعلمته فيه و إن طالت المدة .

9- إقرأ كتب في مستواك
عليك أن تحدد مستواك بشكل سليم، و بعدها تبدأ في البحث عن كتب بالإنجليزية كتبت خصيصا لمستواك ، حيث تراعي حصيلتك اللغوية و مهاراتك في القواعد، و بالتالي لا تشعر بصعوبة الكتاب فتمل منه، و لا يكون سهلا بشكل مبالغ فيه فتقل فائدته. 

10- ركز على المعنى
أخيرا .. عندما تشاهد فيلما أو تقرأ موضوعا ضع تركيزك كله في معرفة المعنى الكلي للحديث أو الموضوع، و لا تهتم بفهم كل كلمة على حدة لتحصل على أعلى فائدة.

شاركنا رأيك بترك تعليق حول التدوينة
اضغط هنا لاضهار الابتساماتاخفاء ابتسامات